روابط المشاركة
wecare@alafdall.com.sa
٢٦٤٠ الدحو، حي السلي، ٧٧٧٨، الرياض 14275

      7 نصائح للوقايه من الحشرات المنزلية

      7 نصائح للوقايه من الحشرات المنزلية

      التخلص من الحشرات المنزلية بات مطلب الجميع على مدار جميع أيام السنة صيفًا وشتاءًا فتواجد الحشرات في كل مكان في غرفة المعيشة وفي غرفة استقبال الضيوف وفي الحمام والمطبخ وفي الحدائق الملحقة بالمنازل اصبح الأمر الأشد إزعاجًا على الإطلاق.

      وهو ما يجبر الناس على البحث بكل ما أوتو من طاقة للتخلص من مثل هذه الحشرات التي تزداد خطورتها يومًا بعد يوم على صحة الإنسان بدءًا من الأطفال والصغار وصولًا للكبار، وخاصة في ضوء الدراسات والأبحاث التي تؤكد إمكانية التغلب على الحشرات بطرق سهلة وبسيطة لا تكاد تخرج هذه الطرق عن مكونات المطبخ أو مكونات طبيعية يسهل وجودها في معظم البيوت وذلك في الوقت الذي يذهب في الكثيرين إلى الطرق الصعبة والمكلفة للقضاء على الحشرات المنزلية.

      ودون التعمق في محتوى الأبحاث فإن خلاصة مثل هذه الأبحاث تحث على الاهتمام ب مكافحة الحشرات المنزلية من ناموس وبعوض وصراصير وذباب وفئران وبراغيث ونمل بمختلف أشكاله وغيرهم من الحشرات بالطرق المتاحة فلا داعي في التكلف والجري وراء الخلطات والتجارب أملًا في التخلص من الحشرات المنزلية على الرغم من أن التخلص من الحشرات يعد أمر بسيط ولكنه يحتاج لوعي من قبل الأشخاص الراغبون في التخلص من الحشرات المنزلية.

      هذا ما جعلنا نستعرض أهم النصائح للوقية من الحشرات المنزلية والتي تتمثل في التالي:

      أولًا تريدين التخلص من الحشرات المنزلية فكل ما عليك هو تجنبها، فإن كنت تعانين من وجود الحشرات المنزلية فسنمكنك من التخلص منها وإن كنت ترغبين في تجنبها ومنعها من دخول بيتك فسنأخذ بيدك إلى أماكنها لنبدأ في رحلة التخلص من الحشرات المنزلية بطرق سهلة.

      فإن كنت ترغبي في التخلص من الحشرات أو تجنب وجودها فالأمر واحد يتخلص في عدة نصائح للوقاية من الحشرات المنزلية كما يلي:

      1- تحت السرير

      تحت السرير هو المكان الأمن للعديد والعديد من الحشرات كالذباب والنمل والصراصير وحتى الناموس والبراغيث أيضًا وخاصة وأن تحت السرير لا يحصل على القدر الكافي من النظافة وحين يهتم الأشخاص بنظافته، فإنه لا يأخذ قسط كافي من النظافة، لذلك نظفي جيدًا أسفل السرير ومن الأفضل وضع بعض أوراق الأعشاب التي تطرد اولًا الروائح الكريهة وتمنع الحشرات المنزلية من الأقتراب، فضعي أوراق الريحان أسفل السرير.

      2- نوافذ البيت

      نوافذ وشبابيك البيت هي مصدر للحشرات في حد ذاتها ومصدر أيضًا لتكون الأشياء التي تتسبب في تكون الحشرات أيضًا، فعند فتح النوافذ وخاصة حينما يكون البناء في الأدوار منخفضة الأرتفاع فإن ذلك يساعد على دخول القوارض وبعض أنواع الحشرات الطائرة والزاحفة لذلك من الأفضل تأمين نوافذ البناء، ومن ناحية أخرى يفضل الاهتمام بنظافة النوافذ للتخلص من التراب والعفن والجراثيم والبكتريا التي تتكون تجذب الحشرات كالناموس والبعوض والذباب والعتة وبق الفراش ويعد وضع أوراق القرفة وورق الغار من المواد الطبيعة التي تخلص البيت من الكثير من الأضرار وتزيد من رائحة البيت حين تضفي له رائحة جميلة.

      3- الاهتمام بحديقة وسور المنزل

      إن نظافة المنزل تتحقق حينما يكون خارج وداخل المنزل جميل معًا وكذلك حماية أفراد الأسرة من الحشرات المنزلية يبدأ من خارج المنزل كما يبدأ من داخل المنزل بالضبط، لذلك أكثر الأشخاص حظًا هم أؤلئك الذين يحرصون على زراعة الحديقة الخاصة بالبيت أو سور المنزل بنباتات الغار والريحان والنعناع التي تطرد الناموس والذباب والعديد من الحشرات.

      4- سد الثقوب

      أما التخلص من الحشرات فلا يتم دون التأكد من عدم وجود فتحات أو ثقوب في المنزل حيث يتطلب الأمر سد الثقوب والثغرات والفتحات لمنع دخول اي حشرات وخاصة الأبراص والسحالي والقوارض.

      5- منع تسرب المياه

      إن المياه هي البيئة المناسبة للحشرات المنزلية فحين يوجد تسرب للمياه فإنه حتمًا ولابد أن تنتشر الحشرات بسرعة كبيرة بدءًا من الصراصير وصولًا للبراغيث والذباب والناموس والفئران والبعوض وكافة أنوع الحشرات لذا يجب التخلص من تسرب المياه، فيما نقدم لكي نصيحة منع تسرب المياه فحين يتم تنظيف الأحواض بالنشا أو الصودا فإن ذلك يمنع إنسداد البلاعات والمجاري ويمنع تسرب المياه بشكل تام.

      6- تنظيف سلات المهملات

      الجميع ينصح بالتخلص من القمامة أولًا بأول ولكن ليس هذا المهم بقدر ما الأهم هو التخلص من القذورات الثابتة التي تظل في صندوق القمامة لذلك ينصح بوضع أكياس بلاستيكة في سلة المهملات لكي لا يتلوث صندوق القمامة وبالتلي لا تتكون الجراثيم والبكتريا والروائح الكريهة في السلات بالإضافة إلى الحاجة الماسة لتنظيف وغسل سلات المهملات من فترة لآخرى بما يضمن منع تكون الحشرات.

      7- استخدام حبات الفلفل الأسود

      كثيرًا ما نحفظ الملابس والأشياء التي سرعان ما تفسد وتكون الحشرات والآفات بداخلها حتى أننا نهتم بنظافة المنزل بأكمله حرصًا على التخلص من الحشرات دون أن يأتي في عقل بالنا أن الحشرات تختبئ داخل هذه المقتنيات لذلك ضع بداخلها حبات الفلفل الأسود عند التخزين.

      قُم بإرسال تقيمك النهائي
      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      التقييم5.0

      1 تعليقات
      الحشرات

      مقال حقا راااااااااائع

      اتصل بنا الآن
      خدمة مضمونة على مدار 24 ساعة
      تقييمات عملائنا
      3
      5
      98%
      4
      1%
      3
      0.6%
      2
      0.4%
      1
      0.1%