روابط المشاركة
wecare@alafdall.com.sa
٢٦٤٠ الدحو، حي السلي، ٧٧٧٨، الرياض 14275

      طريقة ترتيب المنزل في خطوات بسيطه

      طريقة ترتيب المنزل في خطوات بسيطه

      ترتيب المنزل من الأمور التى تشكل جزءً هاماً فى حياتك و تشغل تفكيرك بشكل مستمر خاصة و أنها من العناصر المؤثرة على حياتك و حياة عائلتك ؛ فترتيب المنزل و وجوده فى حالة نظيفة و لائقة يمنحك الراحة و الهدوء اللازمين لمواصلة حياتك و يجعل من منزلك مملكتلك الخاصة الممتعة و الآمنة كما أنه يساهم فى سعادة أطفالك و توفير حياة مناسبة لهم و العكس صحيح .

      فالفوضى المنزلية و الاهمال فى ترتيب المنزل من شأنه أن يتسبب فى فوضى الذهن و التشتت و عدم التركيز مما يؤثر على خواص أطفالك الإبداعية و تفكيرهم بشكل سليم . إذا كنتى تسعين لوضع نظام جديد لكِ و تأسيس حياة سعيدة و هادئة فيمكنك البدء من ترتيب المنزل لابد من وضع خطة كاملة من خطوات مدروسة لتحصلين على منزل مرتب و نظيف بأسهل الطرق .

      إليكِ بعض النصائح لوضع خطة كاملة لترتيب منزلك :

      تقسيم المنزل إلى عدة أجزاء و التركيز على الانتهاء من مهام التنظيف الخاصة بكل جزء بشكل نهائى يحفزك دائماً على تكملة باقى الأجزاء لذلك يمكنك تقسيم الغرف و العمل على ترتيب غرفة غرفة بشكل منظم و مدروس لتوفير وقتك و مجهوداتك .

      أولا المطبخ

      الثلاجة هى نقطة البداية دائماً و هى أصعب ما فى الموضوع فتنظيف الثلاجة و رمى العلب الفارغة و النظر إلى ما هو هام و ما هو تالف و عليكى إلقاءه بسلة المهملات أمر يتطلب الكثير من الوقت لذلك عليك التدقيق فى الأوانى الموجودة بداخل الثلاجة و تفريغها و رمى الطعام الفاسد و العلب المهملة أو الفارغة بسلة المهملات ثم غسل الأوانى الفارغة و وضعها فى أماكنها .

      تنظيف الأرفف و وضع الأشياء داخل العلب البلاستيكية و فى الخزانات من شأنه ترتيب مطبخك و عدم خدوث فوضى و ازدحام داخل المطبخ لذلك يمكنك الزيادة فى عدد الأرفف و البلاستيكيات للحصول على مطبخ منظم . يمكنك تنظيف الأرضيات و الأسطح أو الأرفف معاً فى مرة واحدة باستخدام منظف فعال و قوى .

      غرفة المعيشة

      يمكنك البدء بترتيب الفوضى و وضع الأشياء فى أماكنها مع الحرص على ألا تكن أماكنها هذه عناصر مسببة للفوضى لذلك ألتجئى دائماً إلى الصناديق المخصصة للتخزين و الملونة بشكل جميل و استخدامها كقطعة من الديكور و وسيلة تخزين فى نفس الوقت .

      يمكنك نفض الأتربة و مسحها من على الأثاث و تلميعها بملمع جل مخصص للأخشاب و الأثاثات ثم كنس الأرضيات بالمكنسة الكهربية و نفضها من الأتربة و تلميع لاأرضيات بفرشاة مناسبة و معطر سائل مع مزجه لملمع خاص بالأرضيات

      غرف الأطفال

      غرف الأطفال من أكثر الغرف التى تكن عرضة للفوضى و الازدحام خاصة مع وجود عناصر كثيرة بها و محتويات عدة كما أن لعب أطفالك و العبث المعتاد منهم بمحتويات غرفهم و استخدامهم اليومى يؤدى إلى مجهود مضاعف منكِ لتنظيفها و ترتيبها .

      أحرصى دائماً على الاهتمام بغرف أطفالك و ترتيبها و تزويدها بصناديق خشبية لجمع اللعب و نفضها من الأتربة جيداً من وقت لآخر حتى لا يصابوا بالتحسس من الأتربة . يمكنك أيضاً حثهم على الترتيب و التعاون فيما بينهم للانتهاء من مهام ترتيب غرفهم بحيث يعتادوا فعل هذا كأمر طبيعى مما يشجعهم على الترتيب و التنظيم فى المستقبل و يخلق منهم شخصيات منظمة . فيمكنك إسناد بعض مهام الترتيب إليهم كتدريب لهم على التعاون و الاعتماد على النفس

      قُم بإرسال تقيمك النهائي
      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      التقييم5.0

      لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
      اتصل بنا الآن
      خدمة مضمونة على مدار 24 ساعة
      تقييمات عملائنا
      3
      5
      98%
      4
      1%
      3
      0.6%
      2
      0.4%
      1
      0.1%