روابط المشاركة
wecare@alafdall.com.sa
٢٦٤٠ الدحو، حي السلي، ٧٧٧٨، الرياض 14275

      4 اشياء لا تنساها قبل شرائك للأثاث

      4 اشياء لا تنساها قبل شرائك للأثاث

      قبل أن تقدم على خطوة شراء منزل كامل و التحضير له و اختيار أثاثاته لتنسيقها معاً يجب عليك وضع خطة مبدئية لهذه العملية فمثلا يمكنك أن تسأل نفسك عن الغرض الحقيقى لشراء المنزل هل ستنتقل فيه للمعيشة وحدك ؟ أم أنه منزل لأسرة من عدة أفراد ؟ هل تتجه أولوياتك للحياة العملية و الأثاث صغير الحجم متعدد الاستخدام أم أنك من ذوى الذوق الكلاسيكى و المظهر الفخم ؟ و بالطبع يجب أن تضع حسبة مناسبة لك للشراء وفقاً لها .

      ربما ستحدد لك هذه الأسئلة الكثير من الأشياء و توفر عليك الكثير من الوقت و الجهد الذى قد تبذله عبثاً فى حال قمت بالشراء لمجرد الشراء ؛ فتجد نفسك مع العديد من الأغراض الغير مناسبة لاستخدامك أو تجد نفسك وسط أثاث غير مناسب لمساحة منزلك بعد انفاقك الكثير من المال فى هذا الأمر .

      لذلك فأن هناك بعض الخطوات الذكية التى يمكنك عن طريقها اجتياز هذه المهمة بنجاح :

      1 – هل فكرت من قبل فى استغلال المساحات ؟

      سواء كنت تمتلك منزلاً ذا مساحة كبيرة أو متوسطة فأن اختيارك لقطع الأثاث و الديكورات هو ما يؤكد شعورك بذلك أو يقنن منه فمثلا عند تقديرك لمساحة منزلك يمكنك تحديد عدد قطع الأثاث التى تتحملها كل غرفة و تحديد ألوان مناسبة من شأنها دعم شعورك بالاتساع للغرف أو تقليص المساحات عندما تمتلك قطعاً أقل .

      يمكنك اختيار قطع أثاث متسقة مع حجم الغرفة و اختيار تصميم مميز بحسب شكل الغرف و الاستعانة بورق الحائط و الديكور المعتمد على الخدع البصرية لاستغلال المساحة التى تمتلكها مهما كانت صغيرة .

      2 – المنزل لك أم لهم ؟

      فى حال كنت تستقل منزلاً فقط لتنتقل فيه و تعيش بكامل اريحيتك فأنت مخير بالطبع و أمامك عدة حلول و تفضيلات لقطع الأثاث و حصر أولوياتك فيما يخدم ذلك كوجود مكتبة ما أو صالة رياضة أو غيره من الأغراض . أما فى حال كان المنزل لأسرتك و أطفالك فأن الأمر مختلف بالطبع حيث تكون أولوياتك لاختيار قطع أثاث أكثر ملائمة لهم و تهيئة الغرف بما يناسب طبيعة الأفراد و مستوى أعمارهم ؛

      فمثلا تلجأ لاختيار قطع أكثر عملية فى غرفة المعيشة و اختيار أثاث بألوان مشرقة فى غرف الأطفال و اختيار انتريه من خامة سهلة التنظيف و لون داكن لغرفة الاستقبال .

      3 – ما هى ألوانك المفضلة ؟

      لابد من الاجابة على هذا السؤال لتنسيق هذه الألوان و توظيفها جيداً عند اختيارك لقطع الأثاث بالمنزل على أن تكون هذه الألوان مناسبة و مريحة للنظر و تخدم الديكورات بمنزلك. حيث أثبتت الاحصائيات أن 40 ف المية من الأشخاص يحصلون على السعادة فى حال امتلاك أغراض لهم بألوانهم المفضلة .

      و كذلك يجب عليك تجنب كل الألوان التى تثير ذهنك و تشعرك بعدم الارتياح .

      4 – لماذا لا تقم باستغلال أغراضك القديمة ؟

      عمل ميزانية محددة لشراء أثاثات المنزل مهمة صعبة و الأصعب منها هو الالتزام بهذه الميزانية لكن قد يساعدك بعض الشىء اللجوء إلى أغراضك القديمة أحياناٌ و توظيفها مع قطع الأثاث الجديدة بشكل متناغم و توفير بعض المال ؛

      لابد من عمل قائمة مكونة من الأغراض المفضلة لديك من أثاثك القديم على أن تكن مهيأة للاستخدام مرة أخرى و بحالة جيدة ثم الانطلاق فى رحلة تنسيق الأغراض معاً بحيث تمتلك فى النهاية منزل رائع بأقل التكاليف .

       

      يتبقى الخطوة الأخيرة و هى نقل الاثاث إلى منزلك بطريقة سليمة من خلال الاستعانة باحدي الخدمات التي توفرها شركة متخصصة فى نقل الاثاث و مهيأة بأفضل ورش الصيانة و الحدادة لتلافى أى شروخ و المحافظة على قطع الأثاث أثناء نقله ؛ ن

      نصحك بشركة الأفضل الرائدة فى هذا المجال بالسعودية و القادرة على نقل أثاثاتك لأى مكان داخل المملكة العربية السعودية بأرخص الأسعار و أجود الخدمات .

       

      قُم بإرسال تقيمك النهائي
      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      التقييم5.0

      لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
      اتصل بنا الآن
      خدمة مضمونة على مدار 24 ساعة
      تقييمات عملائنا
      3
      5
      98%
      4
      1%
      3
      0.6%
      2
      0.4%
      1
      0.1%