روابط المشاركة
wecare@alafdall.com.sa
٢٦٤٠ الدحو، حي السلي، ٧٧٧٨، الرياض 14275

      إزالة الحبر من الملابس [9 طرق ﻣُﺠﺮﺑﻪ]

      إزالة الحبر من الملابس [9 طرق ﻣُﺠﺮﺑﻪ]

      طرق إزالة الحبر من الملابس أحد الكلمات البحثية المنتشرة على صفحات التواصل الاجتماعي حيث أن تواجد بقع من الحبر على الملابس أحد أصعب البقع التي لا يمكن التخلص منها بسهولة على الإطلاق.فعندما تتعرض الملابس لمثل تلك البقع تعني تلفها وعدم الحاجة إلى ارتدائها مرة أخرى وذلك بسبب امكانية انتشارها في أكثر من مكان مما تضطر ربة المنزل بتجربة بعض الطرق ولكن لا تأتي بالنتيجة المنتظرة لها.فإذا كنتِ تمتلكين ملابس ملطخة بالحبر وترغبين في البحث عن طرق مثالية للتخلص منها بعد أن تملككِ فلا تيأسي عزيزتي فقد قمنا بتقديم بعض الطرق الفعالة في السطور التالية انتقي منها ما يناسبك.

      كيفية إزالة الحبر من الملابس بسهولة

      تتواجد الكثير من الطرق التي يمكن عن طريقها أن تتخلصين من بقعة الحبر من الملابس بكل سهولة شرط أن تقومي بفعل تلك الخطوة قبل غسيلها، ومن تلك الطرق:
      مزيل الأظافر:
      يعد مزيل الأظافر أحد الطرق الفعالة في التخلص من بقع الحبر المستعصية ذلك عن طريق وضع كمية من ذلك المحلول على البقعة واتركيها لبعض الوقت ومن ثم افركيها جيداً وكرري تلك المهمة حين الحاجة لذلك.
      مثبت الشعر:
      يمكن الاستعانة بمثبت الشعر كأحد الحلول السحرية التي يمكن الاعتماد عليها في إزالة بقع الحبر وهذا عن طريق رش البقعة بكمية كبيرة وبعدها اتركيها لمدة ساعات متواصلة ثم ادخليها الغسالة تأخذ دورة تنظيف كاملة.
      خل التفاح:
      من المتعارف أن خل التفاح أحد المواد التي تستعين بها ربات المنازل في القضاء على البقع المستعصية وذلك يرجع إلى المركبات الكيميائية القوية المتواجدة به، لذا يمكن إحضار خمس ملاعق كبيرة من خل التفاح مع ربع كوب من الماء الفاتر وضعي قطعة الملابس بها واتركيها لمدة من الوقت ومن ثم اغسليها بالغسالة.
      معجون الأسنان:
      يمكن أن نصيبك الدهشة جراء قراءة ذلك ولكنه حقيقة فإن معجون الأسنان يمتلك فاعلية كبيرة في إزالة الحبر من الملابس وذلك عن طريق وضع المعجون على البقع وفركها قليلاً ومن ثم قومي بغسلها.
      النشادر:
      يمكن للنشادر القضاء على بقعة الحبر من الملابس وذلك عن طريق وضع القليل منها على المكان المراد وذلك بعد بله بالقليل من الماء واتركيها جانباً ومن ثم افركيها ستجدينها تختفي تدريجياً.
      نشا الذرة:
      النشا مادة تمتلك فاعلية كبيرة في التخلص من بقع الحبر بشكل مبهر لن تتوقعيه وهذا عن طريق وضع 3 ملاعق من النشا مع مقدار صغير من الحليب ومزجهما للحصول على عجينة لينة توضع العجينة على البقعة وانتظري بعض الوقت ومن ثم قومي بغسلها.
      عصير الليمون:
      اعتمدي على عصير الليمون لكي يتم التخلص من الحبر الموجودة على الأقمشة الملونة وذلك عن طريق القليل من عصير الليمون مع نفس المقدار مع سائل التنظيف وضعيها فوق البقعة وانتظري فترة ومن ثم قومي بتنظيفها.

      أسس التعامل مع إزالة البقع من الملابس

      هناك بعض الأسس يمكن الاعتماد عليها حيال التعامل مع بقع الحبر من على الملابس، يجب متابعتها وذلك للحصول على ملابس نظيفة خالية من أي بقع، ومنها:

      1. عند وقوع الحبر على الملابس احرصي على وضع قطعة من القماش تحت البقع حتى لا يتم تأثر الناحية الأخرى بها.
      2. ابتعدي عن الماء الساخن في إزالة الحبر من الأقمشة حتى لا تتلف سريعاً.
      3. اعتمدي على الاستون عند تنظيف قطع ملابس مصنوعة من الصوف أو القطن لأنها من أكثر المواد التي تمتلك فاعلية لذلك الأمر.

      تعرفنا في السطور السابقة على طرق إزالة الحبر من الملابس عن طريق الكثير من المواد الطبيعية المتواجدة داخل كل منزل تأتي تلك المواد بنتائج وفاعلية كبيرة.

      قُم بإرسال تقيمك النهائي
      1

      تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

      5
      0%
      4
      0%
      3
      0%
      2
      0%
      1
      100%
      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      التقييم5.0

      لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
      اتصل بنا الآن
      خدمة مضمونة على مدار 24 ساعة
      تقييمات عملائنا
      3
      5
      98%
      4
      1%
      3
      0.6%
      2
      0.4%
      1
      0.1%