نصائح لتنظيف السجاد والستائر بالمنزل بطرق فعالة وموفرة
نصائح لتنظيف السجاد والستائر بالمنزل

نصائح لتنظيف السجاد والستائر بالمنزلهو موضوعنا اليوم الذي نتناوله معاً في مقالنا هذا سنتحدث سوياً عن أفضل النصائح والطرق الأكثر فاعلية في ذلك الجانب.فمن المتعارف أن تنظيف الستائر والسجاد من أكثر الأمور التي تحتاج إلى طرق مميزة حتى لا تتأثر جودتها أو لونها لهذا يتم البحث عن حلول مبتكرة تسهل عليكِ الأمر.فإذا كنتِ تعانين من مواجهة صعوبات عند البدء في تلك المهمة فأنتِ في غنى عنها بعد الآن وهذا لأننا سنستعرض بعض الحيل السحرية التي تحول الأمر من شاق إلى ممتع.

نصائح لتنظيف السجاد والستائر بالمنزل

تحرص ربة المنزل قبل حلول الأعياد على تنظيف المنزل بصورة جيدة وهذا بسبب استقبال الأهل والأقارب واهتمامها بأن يكون المكان مهيأً لذلك، لذا يتم البحث عن عدة ارشادات لتنظيف الستائر والسجاد حيث أنهما من أكثر الديكورات التي تزين المنزل، ومن تلك الإرشادات:

  1. اعتمدي في عملية تنظيف السجاد على فرشاة ذات أسنان خشنة حتى تحصلين على أفضل نتيجة.
  2. عند عقد النية بغسل السجاد فعليكِ الإهتمام بتجربة مسحوق الغسيل على قطعة صغيرة حتى تتعرفي على مدى قوته وهل يؤثر على جودة السجاد أم لا.
  3. احرصي عند حاجتك لقطعة من القماش لدعك السجاد أو الموكيت بأن تكون قطعة قطنية بيضاء غير ملونة حتى لا تتأثر بالمواد المنظفة فتترك رواسب ملونة عليه.
  4. ابتعدي عن أي أدوات حادة للتخلص من أي عوالق لأن ذلك بالتأكيد يساعد على تلفه بصورة سريعة.
  5. اهتمي بعملية تنظيف الستائر بصوة دورية مثلها مثل أي غرض داخل المنزل حتى لا تتلف سريعاً نتيجة تراكم الأوساخ.
  6. قبل القيام بغسيل الستائر بالغسالة الكهربائية عليكِ أولاً قراءة التعليمات واتبعيها.
  7. اعتمدي على تقنية الغسيل بالتجفيف حيال كون الستائر ذات أقمشة ثقيلة.
  8. لا يجب الاستعانة بالغسالة الأوتوماتيك للستائر ذات الأقمشة الحساسة حتى لا تتأثر بدورتها.
  9. يمكن اللجوء إلى حيلة الغسيل اليدوي في حالة كون الستائر تمتلك قماشاً خفيفاً.

خلطات تنظيف السجاد والستائر بالمنزل

نصائح لتنظيف السجاد والستائر بالمنزل هذا ما قمنا بتوضيحه في السطور السابقة أما فيما يلي نقوم بتقديم بعض الخلطات الهامة والخاصة بعملية الغسيل، ونبدأ بالسجاد:
بيكربونات الصوديوم والخل:
في كوب من الماء الفاتر ضعي به ملعقة من الخل مع أخرى من بيكربونات الصوديوم وعصير نصف ليمونة وامزجيه جيداً ومن ثم اسكبيه على السجاد واتركيه لفترة وبعدها قومي بالفرك والتنظيف بقطعة مبللة ستجدينها نظيفة لامعة.
سائل التنظيف والليمون:
عن طريق خليط من سائل التنظيف مع عصير ليمونة وكوب من الخل ممزوجاً بلتر من الماء تستطيعين التمتع بسجاد نظيف طوال الوقت، وهذا من خلال الاعتماد على ذلك الخليط ودعك المكان المتسخ وتجفيفه وتنظيفه بقطعة مبللة ستلاحظين حينها الفرق.

خلطات تنظيف الستائر بالمنزل

واحدة من أهم نصائح لتنظيف السجاد والستائر بالمنزل بضرورة اتباع طريقة تنظيف الستائر على حسب نوعها، وهذا ما سنعرفه في الخطوات الآتية:
الستائر الدانتيل:
تعد أحد الأنواع التي تحتاج إلى طريقة خاصة بها حتى لا تتلف فحين تحتاجين إلى تنظيفها فقومي بإزالة الغبار العالق بها ومن ثم تطبيقها ووضعها داخل وسادة وقومي بغسلها في الغسالة وتلك حيلة ذكية للمحافظة على جودتها.
الستائر القطنية:
لا يفضل الاعتماد على الغسالة الأوتوماتيك في تنظيف ذلك النوع حتى لا تفقد رونقها فقط عليك بالتخلص من الأتربة بشكل لطيف بعدها استعيني بقطعة من الاسفنج المبلل بسائل تنظيف والمخصص لتلك المهمة ومن ثم قومي بشطفها بقطعة مبللة واتركيها كي تجف.
الستائر الخشبية:
عليكِ الحرص على تنظيف الستائر الخشبية مستعينة بقطعة من القماش الجافة كل لوح منفصلاً عن الآخر حتى تضمن الحصول على أفضل مهمة تنظيف.

خدمات أخرى

إتصل الآن واتساب